موريتانيا : منتجات غذائية ملوثة بسموم (لافلاتوكسين) القاتلة تباع في الأسواق..( خاص )

ثلاثاء, 03/02/2021 - 21:37

السبيل نواكشوط...... في وقت يشكو فيه المواطن من الغلاء المتزايد للأسعار، تبرز ظاهرة محلات "وانطير" المنتشرة على الأرصفة و في الأسواق العامة لتطرح أكثر من سؤال حول السر وراء تدني الأسعار التي تبيع بها هذه المحلات، و هل ذلك ناتج عن إغراق السوق بفائض من المنتجات يفوق إحتياجات المستهلكين.. أم أن وراء الأمر قصة أخرى؟

و إذا كان هناك من يتحدث عن هذه الظاهرة بشيء من الشكوك، و يضع أكثر من علامة استفهام أمام الأسعار الرخيصة لبعض السلع ذات المواصفات الجيدة أحيانا، إلا أن بعض العارفين بأسرار التجارة يرد الأمر إلى أن تلك السلع لابد أنها إما مقلدة أو منتهية الصلاحية... و بالتالي فهي لا تكلف المستورد عادة أموالا ذات قيمة تذكر في حين أنه يستطيع جني أرباح طائلة من بيعها بهذه الطريقة.

و من الملفت للإنتباه أنه في السنوات الأخيرة أصبحت البقالات في الأحياء الشعبية و محلات "وانطير" المكان المفضل الذي يجذب أعدادا لا تحصى من المتسوقين و خاصة من أوساط محدودي الدخل الذين يجدون في هذه المنتجات الغذائية و الأدوية و مساحق التجميل المعروضة للبيع بأسعار رخيصة مبتغاهم و يذكر تقرير صحي سري أن كميات كبيرة من المكسرات التي يتم تداولها في أسواق الجملة و التجزئة ملوثة بسموم قاتلة تعرف ب (لافلاتوكسين) و هي مادة مسرطنة تؤدي إلى تشوه الأجنة و تراجع النمو و إتلاف الجهاز المناعي...

خاص بتحرير السبيل 

 

السبيل على youtube