مباحثات بين رئيس اتشاد ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين

ثلاثاء, 07/27/2021 - 14:28

أجرى رئيس اتشاد محمد إدريس ديبي إتنو اليوم في نواكشوط مباحثات مع رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد. 

 

وتركزت المباحثات حول حصيلة عمل اتحاد منظمات أرباب العمل لمجموعة دول الساحل الخمس، والتي يتولى ولد الشيخ أحمد رئاستها، حيث قدم للرئيس اتشادي عرضا حول الجهود التي يقوم بها الاتحاد لتأطير عمل الفاعلين الاقتصاديين، وتشجيع التبادل البيني في المنطقة، ومواكبة الجهود الحكومية في مختلف المجالات التنموية والأمنية.

 
وأشار ولد الشيخ أحمد إلى أن تلك الجهود بدأت بالاجتماعات المنتظمة لأرباب العمل، وتعزيز الشراكات بما فيها توقيع اتفاقيات شراكة بين الاتحاد والأمانة العامة لدول المجموعة، فضلا عن التحضير لاجتماع أرباب العمل مع نظرائهم الفرنسيين بباريس، نهاية شهر أغسطس 2021.

 
ودعا ولد الشيخ أحمد الرئيس اتشادي، الرئيس الدوري لمجموعة الخمس بالساحل إلى دعم جهود أرباب العمل بالساحل، وتعزيز التبادل البيني بين بلدان المنطقة، والعمل على تحفيز الفاعلين الاقتصاديين بمجموعة الدول الخمس بالساحل.

 
أما الرئيس اتشادي الرئيس الدوري لمجموعة الدول الخمس بالساحل فثمن مبادرة إنشاء اتحاد منظمات أرباب العمل بمنطقة الساحل، وجدد التزامه رفقة زملائه رؤساء مجموعة المنطقة بدعم هذا التجمع الاقتصادي وتحفيزه حتى يساهم إلى جانب المؤسسات العمومية في توطيد التنمية المستدامة بالساحل.

 

ووجه الرئيس اتشادي في نهاية اللقاء دعوة لأرباب العمل الموريتانيين لزيارة اتشاد، مجددا التأكيد على تشجيع كل فرص الاستثمار والتبادل البيني بين بلدان المنطقة.