رائحة الفساد ... ثلاث صفقات مشبوهة منسوبة إلى المنطقة الحرة

ثلاثاء, 09/14/2021 - 22:45

رائحة الفساد.. 
ثلاث صفقات مشبوهة منسوبة الي المنطقة الحرة بانواذيبو باغلفة مالية كبيرة تتمحور حول استشارات غامضة لا تبرر على الإطلاق حجم هذا الإنفاق. احد العروض مع جهة ما في دولة ساحل العاج والصفقتان الأخريان مع شخص وجهة ما أخرى  بتونس، ولربما ان طبيعة هكذا استشارات متاح بداخل الوطن وبتكاليف مادية اقل بكثير مما نراه، بالونات منفوخة تسبح بحرية في فضاء لا يحاسب مسؤلا فاسدا ولا سمسارا:
(1) صفقة بغلاف مالي قدره 163.375 يورو مقابل دراسة جدوى خلال أربعة أشهر تتعلق بمشروع إنشاء اعمدة الصيد البيئي،  لصالح شركة تونسية المعلومات عنها شحيحة، وبياناتها في تفاصيل العرض غير كافية.
(2)إشعار صفقة مؤقتة بغلاف مالي قدره 120.000 دولار امريكي مع شخصية تونسية غير محدده الاسم لمدة 6 أشهر بتاريخ 21 يونيو 2021 لتقديم استشارات شخصية حول مشروع دعم المفاوضات المتعلقة بمشروع الغاز وبناء القدرات المؤسسية (PADG).
(3)صفقة  بغلاف مالي قدره 248.616 دولار أمريكي من   مع شركة بدولة ساحل العاج تسمي نفسها بشريك الحلول وريادة الأعمال كما هو مبين في بتاريخ 21 أغسطس 2021 لمدة 70 يوما حول استشارات لتطوير استراتيجيات وكالة تشجيع الاستثمار في موريتانيا..
عندما نستحضر مبررات الفساد و الفاسدين في تعاقداتهم الوهمية مع مكاتب الدراسات وبيوت الخبرة في دول هشة لا تمتلك اصلا خبرات، وفي وبيئة اعمال مشحونة بالفساد والاحتيال ، فبكل تأكيد لن تغيب عن اذهاننا صفقات رئيس منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد عالي..
هل من جهة رقابية حكومية او شبه حكومية ستكشف تفاصيل عروض الصفقات هذه؟!

بقية الصور :