شباب شنقيط يطالب الحكومة بتشغيله في مشاريع تأهيل وتعبيد الطريق إلى أطار

أربعاء, 09/22/2021 - 09:36

طالب شباب من سكان مدينة شنقيط التاريخية بولاية آدرار الحكومة بالعمل على محاربة البطالة في المدينة التاريخية والمساهمة في تحسين دخل الساكنة وانتعاشها الاقتصادي ولو مؤقتا وذلك عبر الاعتماد على اليد العاملة في المدينة في عملية إعادة تأهيل طريق شنقيط - أطار التي يجري العمل فيها هذه الأيام بدءا من المعبر الجبلي "طريق ولد ابنو" إلى وسط المدينة.
كما طالبوا بالاعتماد على شباب المدينة العاطلين عن العمل في إنجاز تعبيد الطريق الذي يرجح أن يتم وضع الحجر الأساس لانطلاقة أشغالها من طرف رئيس الجمهورية بالتزامن مع فعاليات تخليد النسخة الجديدة من مهرجان "مدائن التراث" المعروف سابقا بمهرجان المدن القديمة والتي ستحتضن مدينة وادان نسخته الجديدة في دجمبر المقبل كما هو مقرر.
وشدد سكان المدينة وشبابها على أهمية الاعتماد على اليد العاملة المحلية بدلا من المستجلبة وذلك لسببين، اولها أن ذلك سينعش الاقتصاد المحلي ويحد من البطالة خلال فترة تأهيل وإنجاز الطريق، وثانيا سيتم تفادي تكاليف استجلاب عمال يدويين من مناطق أخرى.
وفي هذا الصدد يطالب شباب شنقيط، الذين تحدثوا للتواصل، بافتتاح مقر لاكتتاب اليد العاملة في المدينة التاريخية  لتلبية احتياجات شركات أشغال تأهيل وتعبيد طريق شنقيط - أطار من اليد العاملة المحلية.